مــلـتــقـى الاصـدقـــاء لكل عابر يبحث عن سبيل
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
كم يسعدنا انضمامك الى اسرتنا الجميلة
زيارتك تشرفنا
وانضمامك لاسرتنا غاية منشودة
لتوسيع صحبتنا الحلوة والارتقاء سويا

مــلـتــقـى الاصـدقـــاء لكل عابر يبحث عن سبيل

ملتقى المعرفة والتواصل ونشر الثقافة والمعلومات المفيدة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
ادارة المنتدى تدعو كل زائر كريم بالاشتراك معنا فى ملتقى الاصدقاء لنتعاون سويا ونرتقى سويا

شاطر | 
 

 ألــــوان طبائع البشر !!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة المدائن
المشرفة العامة
المشرفة العامة
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 96
نقاط : 2660
تاريخ التسجيل : 11/10/2011
المزاج المزاج : الحمد لله
اوسمتى وسام الكاتب المميز

مُساهمةموضوع: ألــــوان طبائع البشر !!!!!   الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 2:04 pm




يذكر ان رجلا رأى يوما صقرا يطير بجانب غراب فتعجب كيف

يطير ملك الملوك مع غراب فجزم أن بينهما شيئا مشتركا

جعلهما يتوافقان فتتبعهما ببصره حتى تعبا من الطيران فحطا

على الارض فــــــــاذا كلاهما أعـــرج

هكذا قــــد تتوافق طبائع البشر وقــــد تختلف

فنجد من يؤثر السكوت ولا يحبذ كثرة الكلام فكيف يأنس لثرثار ؟؟؟



وكيف لانسان مرح ومازح ان يتقرب لعابس او جاد ؟؟

فطبائع البشر ألـــــوان

فكيف السبيل الى التعامل مع أصناف البشر؟؟

وهل الاصح ان تجاريهم على طباعهم؟؟

ام تحاول ان تستميلهم الى طباعــك ؟؟

ام انك ممن يفضلون التعامل مع اشباههم ؟؟

في انتظار مناقشتكم ورؤيتم للموضوع

لكم من تحية محملة بالود والاحترام













لنكُـــنْ آروَاحْ رَاقِـيَـــــة

نَتسامْى عَــــنْ سَفاسِفَ الأمُورْ..... وَعٌنْ كُلْ مَايَخِدشُ نًقائِنا

نًحترِمْ ذآتنـَا وَنحترمْ الغَيْر...... عِندَمٌا نتَحدثْ نتحَدثْ بِعُمِق

نٌطلبْ بـإدبْ .. وَنشُكربـِذوَقْ .. وَنـَعتذِرْبِـصدق
ْ
نٌترفع عَن التفَاهاتٌ والقِيـِلَ والقـِال
ْ
..نُحِبْ بِصَمتْ وَنغَضبْ بِصَمتْ ...وإنْ آردنـَا الِرحِيلْ .. نَرحِلْ بِصَمتْ
.≈
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
Admin
Admin
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 810
نقاط : 3783
تاريخ التسجيل : 14/07/2011
العمر : 31
المزاج المزاج : الحمد الله
اوسمتى مؤسس المنتدى

مُساهمةموضوع: رد: ألــــوان طبائع البشر !!!!!   الأربعاء نوفمبر 16, 2011 12:39 am

نعم هناك اختلاف بين طبائع البشر

ولكن ليس من العجيب ان يتعامل من يفضل السكوت مع الثرثار كثير الكلام

فمن يفضل السكوت عنده مساحة كبيرة للاستماع للاخر دون كلل او ملل

والمرح كثير الهزار قد يجد فى تعامله مع الكئيب غاية يخلص منها الى اسعاده

نعم انها نظرة مختلفة للامور قد لا تحدث على ارض الواقع

اما عن التعامل مع البشر على اختلاف انواعهم

فمن يجيد ذلك فهو ماهر جدا

فصعب على اى انسان ان يتعامل مع طبائع البشر كافة

وعن وجهة نظرى فى طبيعة التعامل معهم

فاعتقد اننى يجب ان استميلهم تدريجيا الى طباعى حتى استطيع اقناعهم بما فى داخلى

وياتى ذلك بتتبع طباعهم ومجاراتها بعض الوقت

وقد اتعامل معهم على طباعهم كما هى وطباعى كما هى ولكن فى النهاية ساكون خاسرا لا محالة

موضوع معقد جدا

وفعلا يستحق التفكير من اجل الوصول الى اجابة مقنعة

زهرة المدائن

دائما انتى عنوانا للتميز

تقبلى مرورى المتواضع بين سطورك القوية

وسنتتبع باقى الردود للاستفادة

تحياتى







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جريحة مشاعر
مشرفة القسم العام
مشرفة القسم العام
avatar

عدد المساهمات : 180
نقاط : 2748
تاريخ التسجيل : 16/10/2011
اوسمتى وسام شكر وتقدير

مُساهمةموضوع: رد: ألــــوان طبائع البشر !!!!!   الأربعاء نوفمبر 16, 2011 11:30 pm

ألوان طبائع البشر عزيزتي مختلفه من شخص لآخر

وليس من المهم أن نجاريهم على حسب أطباعهم أو نرغمهم كما نحب نحن

لكل شخص له طبع خاص من إيجابي وسلبي وتختلف من تأقلم أو نفور فيما بينهم

المهم أن يكون لنا طبعنا الجيد فحري بالمسلم ان يؤلف ويألف لافض ولاغليظ

وأن نكتسب ونتحلى بالطبائع العاليه والخلق الرفيع ....


طرح قيم ورائع ......... بوركتي يافاضله

دمتي بخير وسعادة







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عطرالندى
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1075
نقاط : 4464
تاريخ التسجيل : 14/07/2011
المزاج المزاج : الله على راحة الله ومبقاش البال يخمم واه
اوسمتى وسام الادارية المميزة

مُساهمةموضوع: رد: ألــــوان طبائع البشر !!!!!   الخميس نوفمبر 17, 2011 12:17 pm

طبائع الناس تختلف اختلافا كبيرا بيّنا فمنهم السهل ومنهم الصعب


في وجهة نظري يمكن التعامل مع
جميع الأصناف المذكورة


وطبعا اذا هنا الصبر والرغبة في استمرارية


والأهم من هذا وواعتبره الأساسي هو وجود نفط التوافق اكثر من نقط الإختلاف




وكما يمكن ان تستميل شخص الى
طبائعك %الإيجابية% ويمكن ان يكون العكس



وهذا لا يأتي الا بعد مد وجزر بين الطرفين




اتمنى ان اكون وفقت نسبيا في ايصال رأيي





طرح رائع
غاليتي زهرة المدائن





تقبلي مروري المتواضع





في انتظارك جديدك



لك مني اجمل تحية
















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
على عبد العزيز
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 2
نقاط : 2534
تاريخ التسجيل : 16/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: ألــــوان طبائع البشر !!!!!   الجمعة نوفمبر 18, 2011 12:30 pm

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الأرواح جنود مجنده , ما تعارف منها ائتلف , وما تناكر منها اختلف)
والمثل يقول : الطيور على اشكالها تقع
واذا اردت أن تعرف الرجل , انظر الى اصدقائه تعرفه
فلتكن صحبتكم يا اخوانى صالحه واجتهدوا ان تصادقوا الصالحين فالصديق يؤثر حتما فى صديقه
و كما قال النبى صلى الله عليه وسلم ( المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل)
واذا كانت طباع المرء سيئه فعليه مخالطة الاخيار حتى يتعلم من طباعهم الحميده
فكل الاخلاء جميعا بعضهم لبعض عدو يوم القيامه الا المتقين
قال الله تعالى ( الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو الا المتقين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نثرات قلم
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 102
نقاط : 2706
تاريخ التسجيل : 15/09/2011
اوسمتى وسام الادارة

مُساهمةموضوع: رد: ألــــوان طبائع البشر !!!!!   الأحد نوفمبر 20, 2011 6:11 pm

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
الأرواح جنود مجنده ما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف

بالفعل اختي الكريمة الطباع تختلف من شخص الى اخر
مما يجعلنا نختلف في طريقة التعامل معهم
ومع هذا الاختلاف تجد نفسك مجبرا في بعض الاوقات مجبر على مجاراة طباعهم
الى ان تصل الى توافق فكري معهم لتسهل عملية التواصل
اذا لكل طريقة واسلوب في التعامل


موضوع مميز كعادتك اختي زهرة
شكرا والى الامام دئما
دمت بخير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ألــــوان طبائع البشر !!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــلـتــقـى الاصـدقـــاء لكل عابر يبحث عن سبيل :: الملتقى العام :: فضفضة مع احلى صحبة-
انتقل الى: